واى فاى

 




الأطعمة الواجب تجنبها


1- اللحوم الحمراء

اللحوم الحمراء المشوية تحتوي على مكونات تسمى الأمينات المتغايرة (HCA) التي تتسبب في السرطان. كما تحتوي اللحوم الحمراء على الأحماض الأمينية التي تحفز إنتاج الأنسولين وتزيد من الأكسدة بالجسم الأمر الذي يزيد من مخاطر السرطان. في إحدى الدراسات ثبت أن السيدات اللاتي يتناولن لحوماً مطهية بشكل جيد ثلاث مرات بالأسبوع تزيد لديهم مخاطر الإصابة بسرطان الثدي بأكثر من 400%.

سيطر على رغبتك في الطعام. ليس عليك أن تتخلى عن طرق تناولك للحم وتتحول لشخص نباتي ولكن عليك أن تحد من تناول اللحم الأحمر بحيث لا تأكل أكثر من 6 أوقيات بالشهر.



2- فاكهة الجريب فروت

قد تتسبب هذه الفاكهة في رفع مستويات الإستروجين في الجسم والذي يزيد من مخاطر الإصابة بسرطانالثدي. وتقول دراسة من الجريدة البريطانية للسرطان إن السيدات اللاتي كن يتناولن مقدار ربع حبة الجريب فروت أو أكثر كل يوم تزيد لديهم مخاطر الإصابة بسرطان الثدي بنسبة 30%.

إذا ما كنت مدمناً للجريب فروت يمكنك التغيير لأي موالح أخرى حتى تظهر نتائج بحوث أخرى تحدد منافعها أو مضارها، خاصة إذا ما كنت ممن ثبت إيجابية وجود الإستروجين المسبب للسرطان في جسمهم.


3- الزيوت النباتية

تحتوي زيوت النباتات مثل زيوت فول الصويا والقرطم وزيت عباد الشمس والذرة على نسبة عالية من الدهون المشبعة التي تزيد من الأكسدة المسببة للسرطان في الجسم.

لهذا ينصح باستبدال تلك الزيوت بزيت الزيتون، كما يجب عليك الحد من تناول المايونيز إلا إذا كان مصنوعاً من زيت الزيتون ولا يحتوي على دهون مهدرجة. وقد عاد العلماء لنصح السيدات بالعودة لاستخدام الزبد في الطعام.



4- الحلوى

السيدات اللاتي يسرفن في تناول الحلوى تزيد عندهن مخاطر الإصابة بسرطان الثدي بمقدار 27% عمن يتناولن كميات أقل من الحلوى. كما تقول مجلة 'أسباب السرطان وكيفية السيطرة عليه'. الطعام الذي يحتوى على نسب عالية من الكربوهيدرات المكررة مثل التي توجد في الحلوى ترتبط بوجود مستويات عالية من جلوكوز الدم الذي يجبر الجسم على إفراز الأنسولين. ويشجع هذا الأنسولين الخلايا السرطانية على النمو ويمكن أن تؤدي إلى إحداث مستويات عالية من الإستروجين الذي يزيد من تطور سرطان الثدي.

يجب المداومة على فحص نسبة السكر عند هؤلاء السيدات بحيث لا تصير الحلويات طعاماً يومياً بل في المناسبات.


5- اللحوم المصنعة

يشك الباحثون بأن المحتويات المستخدمة كمواد حافظة في اللحوم المصنعة تتحول إلى مواد مسببة للسرطان.

لهذا ينصح الباحثون بالإقلال من تناول اللحوم المصنعة تماماً وقصر تناولها في المناسبات فقط



 
Top