واى فاى

 



تؤكد الدراسات العلمية أن تقييم القدرة الجنسية يصبح أكثر سهولة عند الرجل منها عند المرأة، وذلك لسبب رئيس وهو وضوح العلامات الدالة على القدرة الجنسية عند الرجل بصورة ظاهرة خارجياً وأيضاً لتوافر بعض طرق الفحوصات الإكلينيكية لهذه القدرة. تختلف القدرة الجنسية بين الرجال، وحتى أيضاً عند الرجل الواحد باختلاف الوقت والناحية العمرية وأيضاً لاننسى تأثير عوامل الصحة العامة وتأثيرات بعض الأدوية والمواد على القدرة الجنسية.
وهناك بعض الطرق التي تستخدم لمعرفة مدى القدرة على الانتصاب وذلك عن طريق قياس مستوى ضخ الدم للقضيب أثناء الليل بالإضافة إلى الفحص الإكلينيكي، مثل إذا كان هناك انتصاباً أثناء النوم والاحتلام، وأيضاً إذا كان هناك انتصاباً جيداً أثناء التبول وغيرها من الطرق، التي عادة ما تستخدم للحالات التي تعاني من صعوبة في الانتصاب وتؤثر سلباً على الأداء الجنسي.
وهناك بعض الطرق الطبيعية التي يمكن أن تساعد على الاستمتاع بالقدرة الجنسية لدى الرجل من دون الحاجة لاستخدام أدوية منها: تخفيف التدخين والأفضل الامتناع عنه تماماً، ما يساعد على تقليل الآثار السلبية للنيكوتين على الجهاز التناسلي، والاهتمام بتناول الخضراوات والفاكهة لاحتوائها على مادتي الزنك وفيتاميني "ب، هـ" وهما الأكثر من ناحية التأثير الإيجابي على الجهاز التناسلي عند الرجل، وتخفيف حدة القلق ومعدل التوتر أيضاً يسهم في تحسين القدرة الجنسية.


 
Top