واى فاى

 



تخلو المشروبات الغازية من أي فائدة غذائية، كما أنها تزود الجسم بالكثير من السكريات، الأمر الذي يزيد من خطورة التعرض لمشاكل صحية مثل السكري والبدانة، إلا أن الأمر الأخطر بالنسبة للرجل هو تأثيرها السلبي على قدرته الجنسية حيث تبين أنها تضعف من عملية الانتصاب.
ضعف الانتصاب
ويتمثل ضعف الانتصاب أو ما يوصف بـ'العجز الجنسي' بعدم قدرة الرجل على الوصول إلى مرحلة انتصاب العضو الذكري أو الحفاظ عليه أثناء ممارسة العلاقة الجنسية على فترة متصلة، حيث يؤدي ذلك إلى الإجهاد والقلق ومشاكل في العلاقة الزوجية، إضافة إلى قلة تقدير الرجل لذاته، وتتضمن المسببات الشائعة لعدم القدرة على الانتصاب: إصابة الرجل بداء السكري أو ارتفاع ضغط الدم أو البدانة أو متلازمة الأيضية.
النوع الثاني من السكري
يزيد استهلاك المشروبات الغازية من خطورة إصابة الرجل بالنوع الثاني من السكري، الذي يعد من أبرز مسببات ضعف الانتصاب، واكتشف العلماء في جامعة 'مينيسوتا' أن الأشخاص الذين يستهلكون اثنين أو أكثر من المشروبات الغازية كل أسبوع، يكونون عرضة للإصابة بالنوع الثاني من داء السكري أكثر من الأشخاص الذي نادراً ما يشربونها.
البدانة
تضعف البدانة من وظيفة الأوعية الدموية وتعمل على التقليل من تدفق الدم إلى العضو الذكري، الأمر الذي يؤدي إلى ضعف عملية الانتصاب وإذا ما حدث ذلك فسيكون الحفاظ عليه أمراً صعباً.
وأفاد الباحثون في جامعة 'لويزيانا' بأن دراسة علمية متعلقة بتأثير استهلاك المشروبات الغازية على مخاطر الإصابة بالبدانة، توصلت إلى أن الاستهلاك المتزايد للمشروبات الغازية يزيد من خطورة إصابة الشخص بالبدانة أو اكتسابه وزناً زائداً، وقد تؤدي أيضاً إلى ارتفاع الشحوم الثلاثية في الدم.
متلازمة الأيض
متلازمة الأيض هي مجموعة من العوامل الخطيرة لأمراض القلب، حيث تتضمن هذه الحالة ارتفاع بمستوى الكوليسترول الضار وانخفاض الجيد، وارتفاع ضغط الدم، وضعف نسبة الجلوكوز، وارتفاع مستوى الشحوم الثلاثية، وتسبب جميع هذه العوامل التهابات في الأوعية الدموية، وذلك يمنع من تدفق الدم إلى العضو الذكري و تحول دون وصول الرجل إلى مرحلة الانتصاب.
واكتشف العلماء أن الرجال والنساء الذين يتناولون المشروبات الغازية مرة أو اكثر في اليوم الواحد، يكونون أكثر عرضة للإصابة بالمتلازمة الأيضية مقارنة بأولئك الذي يتناولون هذه المشروبات أقل من مرة واحدة في اليوم.


 
Top