واى فاى

 





كوني أنثى - للمقبلين على الزواج ... كل سؤال فى الجنس يسبب لك احراج هنا اجابته  أسئلة حول التبدلات بشكل الجهاز التناسلي
يسأل العديد من الفتيات عن أمور مختلفة بالفرج و بأشكال الأشفار.

لمن تشكي من نتوء بأحد الاشفار
لا يمكن معرفة حقيقة الأمر دون الكشف.

هل من الطبيعي أن يكون شفر اكبر من الأخر؟
الاشفار ليست متشابهة، قد يختلف شكل شفرة عن الشفرة الثانية. و لا يوجد فرجين متشابهين، فكما يختلف البشر بشكل الوجه و القوام و الشعر، يختلفون بأشكال الفرج. اذا فالاختلاف بأشكال و احجام الشفرين هو امر طبيعي.

هل كبر حجم الاشفار طبيعي؟
يختلف حجم الاشفار كثيرا من فتاة لأخرى و يتبدل هذا الشكل عند نفس الفتاة مع التقدم بالعمر و مع الولادات و مع البدانة، و مع نقص التغذية. و مع الدخول بسن اليأس ـ سن الضهي ـ

كل هذه التبديلات هي أمر طبيعي. عندما يكون حجم احد أو كلا الاشفار كبير لدرجة تزعج المرآة أو الفتاة، كأن يعلق بالملابس الداخلية، أو كأن يضايق لدى لبس البنطلون، يمكن بالحالات النادرة اجراء عمل جراحي لتصغيره. علما أن هذا العمل الجراحي ـ و هو عبارة عن بتر لقسم من الفرج ـ لا ينصح به بسهولة ما عدا الحالات القصوة، لأن الاشفار غنية بالنهايات الحسية التي تلعب دورا كبيرا بالمتعة . استئصال قسم منها قد يقلل من المتعة .

الاشفار الكبيرة تجلل القضيب أثناء الجماع و تزيد من مساحة منطقة التلامس الممتعة .

هل يتبدل شكل الفرج بسبب العادة السرية ؟؟
الجواب لا

لماذا تصطبغ المنطقة التناسلية باللون الأسمر.؟
هذه هي طبيعة بعض البشر، و هي خاصة من خواص السيدة، ليست بمرض و ليست بعلامة على ممارسة العادة السرية.

نقول لمن تشكي من هذا التلون : هذا أمر طبيعي، لا يوجد له أي سبب و لا يدل على أي مرض و لا يسبب أي خلل و لاعلاج له،

هكذا خلقك ربك، هل تستطيعين التحكم بلون العين أو شكل الوجه؟؟.

عليك أن تثقي بنفسك و لا تلتفتي لهذا الامر

هل يمكن تبييض الفرج؟؟.
بشرة الفرج هي مثل أي بشرة بالجسم، تأخذ لونها من مادة الميلانيني. و هو أمر لا يمكن التحكم به بالمراهم و الكريمات. تماما كما يستحيل تبييض جلد الشخص من العرق الأسود ـ باستثناء الحالة الخاصة لمايكل جاكسون.

البعض لا يتقبل شكل الفرج و يخاف من الزواج لهذا السبب.؟
نقول له كما يتقبل كل انسان شكل الوجه على مزاجه، يمكن للرجل أن يتقبل شكل وجه زوجته بنفس الطريقة التي يتقبل بها شكل فرجها.


\
\

أسئلة القراء

\
\
مرحبا دكتور .. ..
ترددت كثيرا قبل ان ارسل هذه الرسالة لأنني في الواقع انسانة خجولة جدا جدا ولكن لدي مشكلة تقلقني ولا أجد الجرأة لمفاتحة اي انسان او استشارة اي طبيب ووجدت ان هذه الطريقة قد تنفعني او تقلل من قلقي ومخاوفي.. انا فتاة ابلغ من العمر 25 سنة في الحقيقة انا اعاني من وجود نتوء في المهبل وفي أحدى الشفرتان الخارجيتان بالتحديد وهذا النتوء هو عبارة عن قطعة من اللحم ملساء متدلية يصل طولها الى 2 سنتيمتر بس عسى ان اكون وفقت في وصفها.. انا اعاني من وجودها منذ حوالي الست سنوات ولاتوجد اي افرازات او اي شيء غير طبيعي ولكن بطبيعة الحال فان وجود شيء غريب في هذا الجزء الحساس من جسم المرأة امر في غاية الأزعاج.. علما انني امارس العادة السرية بعض الأحيان ..أرجوا الافادة من معلوماتكم عن كيفية علاج هذا الشيء الغريب وعن اسباب ظهوره لأنني بصراحة بحثت في مواقع كثيرة على شبكة الانترنت ولم اجد فتاة تعاني مما اعانيه.. وبسرعة لو سمحت لانني على وشك الارتباط بأنسان احبه جدا ولا استطيع مصارحته بما اعانيه ...عذرا للإطالة...السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
عندي مشكلة حساسة جداً وهي المنطقة التناسلية؟؟؟
عندي سواد شديد في المنطقة مع سواد الشفرتين اللي داخل وهم كبار جداً
أريد أن أشيل السواد بأي طريقة والله إن هالمشكلة متعبتني واااااايد وكذلك الشفرتين..في كريمات مضمونة وتبيض؟؟؟؟؟؟
والشي الثاني أنا كنت أكلم شاب في التلفون والشيطان شاطر وصار علاقة مع بعض وادخل قضيبه وحسيت بالم حاد بس صرخت وخلاص طلع القضيب.. وما نزل مني دم.. وبعدها كل ما أسير الحمام وانتو بكرامة أحس بحرقان في البول بس أيام قليلة... وخلاص وأنا خايفة واااااايد إني فقدت العشاء كيييييييييف أعرف؟؟؟؟؟ والله العظيم إني ندمانه إلحين وأتمنى من رب العالمين إنه يسامحني ويغفر لي وأنا على وجه زواج إلجين وعايشة بعذاب...
أريد الحل والرد بأسرع وقت ممكن .... أرجوكم...

الجواب

بالنسبة للسواد / لا حل له. و لا ضرورة.. لا اعرف ماذا يزعج هذا اللون الغامق. و لم افهم بماذا تتعبك. أن كنت سمراء البشرة، هل عرفت احد بيّض جلده "فيما عدا مايكل جاكسون"
بالنسبة لكبر حجم الاشفار، أن وصل هذا لدرجة مزعجة، يمكن اللجوء الى العمل الجراحي.
بالنسبة للبكارةـ معرفة الامر يحتاج لفحص طبي. و لكن يا ترى بما سيفيدك الامر؟؟ ما حصل حصل.

هل لعدم وجود الشفرين الصغيرين أي تأثير سلبي على العلاقة الزوجية، وما اسباب عدم وجود شفرين صغيرين، وهل له علاقة بزيادة الوزن؟

عدم وجود الشفرين أمر نادر جدا جدا، ربما تشوع خلقي.
و قد يكون ناتج عن الختان
دور الشفرين هو بتعصيبهما، أذ أنهما غنيان جدا بالنهايات الحسية التي تعطي المتعة

مرحبا يا دكتور, انا فتاة عمري 22 سنة
العضو كبير والعظم الذي في داخله بارز هل هذا يعني تشوه ويؤثر على الحياة ؟
هل دفع الماء بقوة الي داخل الجسم أثناء فترة الحيض يؤثر على غشاء البكارة؟


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
سؤالي هو:
س1:عندي الشفرتان الداخليتان لونها غامق بعض الشيء...
هل هذا يعني أنهه يوجد إلتهاب أم ماذا...؟؟
س2:هل ممارسة العادة السرية تؤثر مستقبلا على الفتاة؟؟

الجواب

تلون الشفرتين لا يدل على شيء مرضي، هذه هي طبيعة الجسم
الالتهاب لا يسبب تبدل باللون نحو الغامق
العادة السرية ، الاستنماء ليس لها اي ضرر جسمي
يقول لنا البروفسور كنسي Kinsey هذه الحقيقة منذ اكثر من نصف قرن
و يبدو من دراساته ان النساء اللواتي مارسن الاستمناء، يتمتعن بحياة زوجية افضل >>> البروفسور كنسي Kinsey وآراؤه حول البرودة و علاقتها بالاستمناء

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
دكتووور انا فيني وسواس اني فقدت عذريتي وعمري ما دخلت شي بالمهبل بس اللي خلاني اوسوس انة شكل المهبل تغير قبل كان دائري والحين على اليسار مشرشر شوية وشكل المهبل صغير والشفرتين منطبقتين احيانا وانا كنت امارس العادة السرية من البظر ومرة واحدة بين الشفرتين والان خليتها والحمد الله هل هذا يؤثر على الغشاء وانا كنت متينة وضعفت فتتوقع هالتغير اللي صار في المهبل من الضعف وعندي سؤال ثاني انا قبل كنت امارس العادة السرية والان تركتها كنت احس بحرارة ورعشة شديدة اما الان يوم اسويها ما احس بهالاحساس ممكن اعرف ليش وهل هذا ياثر على حياتي بالزواج واخاف اني اكوون باردة 

 
دكتووور وانا الحين بقولكم شلون حسيت بهالوسواس اول شي انا كنت بيوم رايحة المدينة المائية وكان بهاليوم علي الدورة وانا نزلت من الزحليقة ولا تنزل وراي بنت ومن قوية البنت والماي وهي نازل الماي ضربني من تحت وبالتحديد من ورة مكان المهبل فلما رحت الحمام لقيت دم نازل وما حسيت بالم الا بوقت الضربة بعدين ما حسيت بشي فما ادري هالدم من الدورة ولا فض الغشاء وشي ثاني خلاني اوسوس انة قبل يوم كان عمري 18 كان شكل المهبل من الخارج دائري والحين عمري 21 صاير شكلة مشرشر من جهة اليسار فقط وشكل المنطقة اختلفت تماما قبل ... هل هالتغير امر عادي وما يخوف
دكتور وعندي بعد مشكلة انا قبل كنت اشوف فتحة التبول الحين ما اشوفها فما ادري شنو السبب

الجواب

الوسواس أمر رهيب، عندما يدخل بالفكر و يعشش من الصعب طرده
كل ما يمكن ان اقوله لك أن كل هذه الواساويس ليست بمكانها، لو عدت و كررت هل ستصدقيني؟
شرحت أكثر من مرة عدة نقاط، كررتها كثيرا، و كمان مرة
ـ كل من لم تدخل شيء للمهبل ولم تمارس مع رجل فهي عذراء.
ـ لا يمكن ان نقول بأن كل خروج دم هو من البكارة، توجد أسباب عديدة تفسر إمكانية فقدان الفتاة لبضعة قطرات من الدم، و حتى لنزف كامل مثل الطمث، دون أن يكون لكل هذا علاقة بالبكارة.
المهبل من الصعب رؤيته، لأنه داخلي، لفحصه نحتاج لمبعد ـ سبيكيلوم .
ما تسميه تبدل بشكل المهبل أعتقد أنه بالأصح هو تبدل بشكل الفرج و هو امر طبيعي، مع البلوغ، و مع التقدم بالعمر، و مع الولادة، و مع السمنة، و مع فقدان الوزن...... و مع سنوات الممارسة .
و لكن تمزق البكارة لا يبدل شيء بشكل الفرج من الخارج.
ما قد يتبدل هو شكل الاشفار التي تنتفخ عندما تسمن الفتاة، و تضمر عندما تنحف و تهزل.
كما قد تنتفخ لوجود دوالي، أو التهابات. و بجميع الأحوال تمزق البكارة لا يغير من شكل الاشفار.
لماذا لا ترين فتحة البول؟ لا اعرف، ربما بسبب السمنة، حاولي النظر اليها بواسطة المراية أثناء التبول
بالنسبة للعادة السرية، تقولين انك تركتيها، لماذا يا ترى، هل لنقص بالرغبةـ أم لانهم خوفوك من ما يشاع عن أضرارها.
بالواقع العادة السرية ليس لها أي ضرر جسدي. هذا أمر ثابت علميا منذ أكثر من نصف قرن.

حتى تتمتع الفتاة أو المرآة يجب ان يسرح خيالها بامور مثيرة حتى و لو كانت خيالية و غير واقعية.
أما فرك الفرج، بمجرد حركة يدوية دون أن يرافق الأمر أفكار فلن يكون له أي متعة
تذكري أن أول و أهم عضو للإنسان هو دماغه. فان لم يشارك الدماغ بالعمل ، فلن يجلب العمل سوى متعة سطحية


أنا فتاة ابلغ من العمر 30 سنه لم يسبق لي الزواج اعاني من مشكلة احساسي بأن أعضائي التناسلية مختلفة عن ما اراه بالصور والمشكلة في الشفرة الصغيرة حيث أنني أشعر بأنها عبارة عن شفتين تلتصقان ببعضهما ومع مطها تشكل شكل مثلث احس بأنها مترهلة وكبيرة الحجم ولا استطيع مصارحة احد بذلك ولم يسبق لي مراجعة طبيبة نساء أبدا ومن الخوف الزائد لااستطيع القيام بهذه الخطوة ارجو منكم افادتي بشكل موسع عن تكوين الجهاز التناسلي للمرأة مع صور طبيعية
أنا خائفة جدا خصوصا من الزواج
لأنني أشعر بأنني مختلفة ولا اعلم هل ذلك صحيح أم لا
الرجاء الرد على الإيميل في أقرب فرصة لأنني أعيش في حالة توتر
وشكرا

الجواب

كما يختلف البشر عن بعضهم بشكل الوجه و بقوام الجسم، تختلف النساء عن بعضها بشكل الأعضاء التناسلية.
الشفرة الطويلة هي أمر طبيعي، و من الطبيعي أن تكون مترهلة، لأن الاشفار لا تحوي على عضلات لتشدها.
تصوري من الوصف الذي تقدميه أنك طبيعية، و تضخمين الأمر. أن كان هذا الأمر يزعجك لهذه الدرجة، أقصر طريق للحل هو استشارة طبيب معتاد على أشكال الجهاز التناسلي ليقول لك هل ما عندك هو فعلا غير طبيعي، أم أن الأمر مجرد وهم.
  انا الان مقبله على زوااج ولدي استفسار مخوفني جداً مسبب لي قلق لا يعلم به الا الله سبحاانه انا يادكتور لدي مشكله في الشفرين الصغيرين انا احدهما اكبر من الاخر ومايل للون الغامق وخارج عن الشفرين الكبيرين وشكلمها ليس مقبول .. وانا لان متخوفه من الزواج اخاف زوجي يشوف المنظر فهل يادكتور هذا شي طبيعي وهل يوجد في البنات بنفس مشكلتي ؟؟؟ وانا اخجل ان اسأل احد عن هذاا او استفسر منه او اذهب لطبيب مختص ماقدر اخبر احد عن هذا الشي ....ارجوووك يادكتوور انا من شده خوفي ابي افسخ الخطوبه !!!! بسبب هذا الشي ارجووك افدني وهل هذه تعتبر مشكله؟؟؟؟

كون احد الشفرين اكبر من الاخر لا يدل على اي مرض. و هذا يحصل كثيرا، يكفي ان تقلبي بصفحات اسأل الطبيب من هذا الموقع لكي تعثري على العديد من الاسئلة بهذا الخصوص.
ربما لا تجدي اعضاءك تشبه اعضاء ممثلات السينما، و لكن لا تنسي أنه لا يمكن لجميع النساء أن تكون توب موديل.
نفس الشيء بما يخض اسمرار الاعضاء التناسلية.
يجب ان تثقي بنفسك، و تتقبلي نفسك، ثم يتقبلك الأخرين.
أن كان خطيبك يرضى بك من مظهر وجهك و قوامك فهو ما سيراه كل يوم، أما أعضائك التناسلية، فشكلها امر ثانوي.
لا يوجد اي مبرر لفسخ الخطوبة

يادكتور انا عمري21 سنه بأمارس العاده السريه من سنه شبه يومي قبل السنه كنت امارسها لكن مااوصل للرعشه تغير لون الشفرتين اصبح لونها يميل للاسود وصارت مترهلة ومتباعده وانا زواجي بعد 6 اشهر وخايفه كثير من علم زوجي باني كنت امارس العاده من قبل ومن نفوره من الشكل الخارجي للجهاز احب اسال اذا كان ممكن لي اعادة لون الشفرتين الوردي بكريمات او اي حل اخر وبأسأل عن سلامة بكارتي وهل من الممكن ان فتحة البكاره تتوسع نتيجه للمارسه العاده السريه ارجوك يادكتور ساعدني انا خااااايفة وقلقانه


تغير لون الشفرين و الترهل لا علاقة له بممارسة الاستمناء/ هذه الممارسة لا تترك اثرـ و لا يمكن من النظر الى الفرج ان نعرف ما ان كان الشخص مارس الاستمناء.
و ما الضرر ان يعرف الزوج بأنك تمارسين الاستمناء، من جهته، احتمال ان يكون هو قد مارسه 95%
لا اعرف بكريمات تغير لون الفرج، يا ترى هل تبحثين عن كريمات لتبييض الوجه؟؟
يمكن لفتحة غشاء البكارة ان تتسع لدى ادخال شيء الى المهبل
السؤال
أنا محرجة لهذا السؤال ولكن ..مضطرة أسألك
أنا أعاني من كبر الشفين الصغيرين ..وسوااااد المنطقة رغم إهتمامي الكبير بها وأكون في قمة الإحراج مع زوجي ودائما لأأتفاعل معاه بسبب تفكيري بهذا الشيء لأنها تسد أحيانا فتحة المهبل عند إيلاج العضو فأضطر إلىاستبعادها بيدي ..أنا بحالة نفسية لايعلمها إلا الله مع إن زوجي حفاظا على مشاعري لم يتكلم !! أشعر بإحباط وبرود فظيع من كثر التفكير بهذه المنطقة ..
سؤالي:
هل ممكن لدكتورة النساء والتوليد بالقيام بعملية تصغير الشفرين أم لابد من مختص بالتجميل ..؟؟؟
هل يوجد كريم فعال لتفتيح المنطقة دون ضرر؟؟
وإزالة الشعر بالليزر بهذه المنطقة هل له أضرار ؟؟؟
أشكرك يادكتور جزيل الشكر على ردك وعدم إهمال رسالتي ..ولكن لم تجبني على أسئلتي :
هل ممكن لدكتورة النساء والتوليد بالقيام بعملية تصغير الشفرين أم لابد من مختص بالتجميل ..؟؟؟
هل يوجد كريم فعال لتفتيح المنطقة دون ضرر؟؟
وإزالة الشعر بالليزر بهذه المنطقة هل له أضرار ؟؟؟
الرد
وبالنسبة للمتعة أثناء الجماع أنا لاأشعر بهذه المتعة لأني طول فترة الجماع أفكر بمنظر المنطقة الحساسة ..وكيف أستطيع التخلص منها !!



الرد
يمكن لطبيب النساء أن يقوم بهذه المهمة أن كنت لديه خبرة جراحية.
لا أعرف كريمات تبييض، و لم أختبر أي منها.
لا أستغرب أن كان خيالك بمكان أخر أثناء .
ثقتي أنك تضخمين الامور و تعطيها ما لا تستحقة. متعة المرآة بفرجها لا بمهبلها. و أن تباعد المرآة الاشفار لدخول القضيب هو أمر طبيعي جدا جدا؟
كل النساء تمتلك أشفار فرجية و تستمتع بها. و من يحرم من هذه المتعة ، مثل النساء اللواتي تتعرض للختان تعاني كثيرا


سؤال
أنا فتاة عذراء كنت أعاني من حساسية وحكة شديدة في الشفر الصغير فورمت من شدة الحساسية وبعد ذلك أصبحت أحدى الشفرتان الصغيرتان خارج عن مكانها وظلت مثل الجلد الميت ..
هل هناك حل لتكون مثل ماكانت في أصلها..


الحكة ربما سببها فطور وتحتاج لعلاج خاص. لا يمكن التأكد دون فحص
مع العلاج يذهب التورم و تعود الحالة الى طبيعتها سريعا.


انا عندي مشكله وخايفه منها يــا دكتور لدي مشكله في الشفرين الصغيرين انا احدهما اكبر من الاخر ومايل للون الغامق وخارج عن الشفرين الكبيرين وشكلمها ليس مقبول . وانا لان متخوفه من الزواج و ماقدر اخبر احد عن هذا الشي
ممكن الرد بســـرعــه


اريد ان اعرف لون جلد العانة فان جلدى لونه اسمر غامق فهل هذا طبيعى و اذا لم يكن فما العلاج
و شكرا
ارجوك الله يسعدك ماهذا هل هو تشوه ريح بالي الله يريح بالك

انا عمري 21 عندي مشكله في شكل العضو التناسلي ... وهي الجلد الوردي الي تحت الشفرات جزء مجعد غامق اللون بارز من الجزء الايمن ماهذا (جلد منهدل تقريبا غير مشدود ) ؟؟ من جهه واحده الجهه الثانيه سليمه ؟
وظاهر عندما تنطبق الشفرتين ؟؟هل يمكن ان يزول واذا يزول كيف ؟؟ هل هو امر عادي وطبيعي؟ هل يمكن ان استخدم ادويه تعدل من هذا الشكل ؟؟
هل سيؤثر على العمليه عند الزواج ؟
هل هو مرض او تشوه ؟؟
علما اني كنت سمينه في مرحله الطفوله ونحفت جدا في مرحله البلوغ هل يكون ترهل طبيعي ؟؟
ارجو افادتي فاانا اكاد اجن ارجوكم .. شكرا


بودي مساعدتك، و لكن و بصراحة لم أفهم من وصفك حقيقة الامر
يجب رؤية الحالة لمعرفة حقيقة الامر. الوصف ببعض العبارات هو شيء و الرؤية المباشرة هو شيء أخر
أن كان الامر يزعجك لهذه الدرجة لماذا لا تستشيرين طبيباَ ؟




صباح الخير
دكتور سؤالي هو - هل كثرة ممارسة العاده السريه تؤدي الى تغييير في شكل الاعضاء التناسليه؟؟
اي سمرة الشفراوتان وتباعدهما عن بعض وكذلك كبر حجمهما ؟؟
وهل يستطيع الزوج معرفة اذا كانت تمارس زوجته العاده السريه قبل الزواج؟؟؟
افييدني يادكتور

ممارسة الاستمناء ـ العادة السرية لا يغير من لون و لا من شكل الاعضاء التناسلية، و لا يمكن للزوج أن يعرف ما ان كانت زوجته قد مارست العادة


اشعر ان شكل ثديي سوف يريب الذي سأتزوجه ويشككه في سلوكي
لان ثديي نازل لاسفل وكبير وايضا فان هالة الثدي واسعة وكبيرة
وقرات ان ثدي البكر لايكون متدليا وهالة الثدي تكون صغيرة
فما هو الصحيح
ارجو الافادة الكاملة لاني خائفة

شكل الثدي لا علاقة له بالممارسة .
فهو يهدل مع التقدم بالعمر، و عندما تفقد الفتاة الكثير من وزنها ـ أي عندما تنحف.
شكل هالة الثدي لا يدل على سوابق الولادة.
بالفعل، من حملت وولدت و ارضعت قد يتغير شكل الحلمة عندها. هذا قد يحصل و قد لا يحصل و هو ليس بقاعدة عامة.

هل تكون هالة الثدي في الفتاة البكر صغيرة وذات قطر صغير ام انها تختلف من فتاة لاخرى ؟


نعم ممكن
البشر يختلفون عن أنفسهم بالشكل كثيرا، و كل التنوعات ممكنة



 
Top